قبيلة تدعى ســــــــارة

يوميات أنثى سعودية حُرة..

الفتاتان..وجيمس الهيئة!!

 
 
ليلة البارحة أرسلت رسالة قصيرة لصديقتي غادة أسألها فيها عن شيئ ما، فطلبت مني بطريقتها الرقيقة جداً أن أطالع الخبر المنشور في جريدة الشرق الأوسط، ولها تحية إلى بنات الخبر، وحيث أني من سكان الخبر وهي من سكان الرياض، بسرعة شديدة أنتقلت أنقر على شبكة الأنترنت أبحث عن جريدة الشرق الأوسط كي أقرأ الخبر. وقد امتلئ فمي بالضحك، الخبر يقول أن هناك فتاتين قامتا برش مسيل الدموع على هيئة الأمر بالمعروف، وهذا تصرف شجاع للغاية، لأننا بالفعل نتعرض للكثير من المضايقات في السوق من قبل هيئة الأمر بالمعروف، وأهالينا من الوطن العربي الذين لا يعرفون ماهي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، هي الشرطة الدينية التي تهينك وتقلل من إنسانيتك، وسط الجماهير أو في وسط الأسواق التجارية، فيلتم الناس حولك وتصبح لأجل أمراً ما، أضحوكة وفرجة لخلق الله..

لهيئة الأمر سوابق مختلفة آخرها الرجل الخمسيني في تبوك، والذي توفي حين تم إحتجازه في مبنى هيئة الأمر، وذلك حين تم إعتقاله بسبب توصيله لسيدة عربية في الخمسين إلى السوق!

لم يتحمل قلب الرجل الخمسيني.. ومات من الخوف أو من الشعور بالخزي..

 

نص الخبر كما نشر في جريدة الشرق الأوسط، وأشعر وكأن كاتب الخبر، يريد منا أن نتعاطف مع الرجلين والذي من الإستحالة حتى التفكير بما حدث لهما، لأنه لن تتعدا الفتاتين عليهما إلا لملاحقتهما وسط السوق وإحراجهما أمام الناس..

 
 
 
فتاتان تهاجمان عنصرين في هيئة الأمر بالمعروف بمسيل للدموع

إحداهما صورت الحادث بكاميرا جوالها


أوضحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمس، إن اثنين من منسوبيها تعرضا لهجوم من قبل فتاتين سعوديتين في الخبر شرقي السعودية، حيث هاجمت الفتاتان عضوي الهيئة بمحلول تم رشه على وجهيهما بعد أن حاولا إيقافهما من اجل تقديم النصيحة لهما.

وذكر الدكتور محمد بن مرشود المرشود مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية إن عنصري الهيئة تعرضا للاعتداء والسب والشتم من قبل فتاتين (يظهر عليهما التبرج الواضح) وذلك في شارع الأمير بندر (السويكت) الذي يعتبر من الأسواق الشعبية المكتظة بالمتسوقين في شهر رمضان.

ووفقا للدكتور المرشود أن عضوي الهيئة لاحظا ظهور الفتاتين بشكل متبرج مما استدعى ايقافهما لتقديم النصح والإرشاد بالحسنى، بعدها انهالت على رجلي الهيئة كلمات السب والشتم والقذف الجارح، وقامت إحدى الفتاتين برش مادة في علبة سوداء أخرجتها من حقيبتها يشتبه أن تكون مسيلة للدموع، في حين قامت الفتاة الأخرى بتصوير ما حدث عبر جهازها المحمول والتعليق على ذلك بكلمات نابية.

وبين المرشود إن عضوا الهيئة تمكنا من السيطرة على الموقف والاستعانة بالدوريات الأمنية التي حضرت واصطحبت الفتاتين الى مركز الشرطة، واثناء التحقيق معهما اعتذرت الفتاتان على ما بدر منهما من اعتداء على رجلي الهيئة، ووقعتا إقراراً وتم اطلاق سبيلهما.



أضف تعليقا

ahmadmwo من الأردن
24 سبتمبر, 2007 01:39 م
سارة الغالية
شكرا على هذا الموضوع اللطيف
ولكن هناك بعض الناس للاسف يستخدمون طريق الدين لقضاء حوائجهم بشكل خاطئ

انتظر جديدك
تقبلي مروري

احمد
احمد فؤاد من مصر
24 سبتمبر, 2007 01:39 م
عفارم عليهم
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
24 سبتمبر, 2007 01:48 م
احمد ..

للأسف بالفعل أنهم يكرهون الدين للمسلمين حتى.. والدين تعامل!!
وليس مجرد ركوع وسجود..

سأمر عليك.. يا أحمد..
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
24 سبتمبر, 2007 01:49 م
أحمد..

اي والله معاك كل الحق ألف عفارم عليهم..
وأنا متأكدة أنهم رشووا عطر وطبعاً أوهام الهيئة بأنها مادة مسيلة للدموع حاجة تضحك.. يعني فلم هوليودي في سوق السويكت..
mohammed55saeed من سوريا
24 سبتمبر, 2007 02:24 م
صديقتي سارة
عشت في مدينة الرياض سنتين تعرفت من خلالها على جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ( صديقي يقول لي اكتب جماعة الأمر بالمعروك والنهي عن الويسكي هههههههه) رأيت طريقة تعاملهم مع المواطنين والأجانب وكأنهم أوصياء على شعب جاهل لا يعرف اليمين من اليسار ، ولا يعرف واجباته و التزاماته وما يضره وما ينفعه .
كأنهم الوحيدون الذي يفهمون بالدين ويخافون الله .
للأسف لا يعلم هؤلاء المساكين أن الدين لا يأتي بالإكراه ( لا إكراه في الدين )
وأن ممارساتهم تسيئ للإسلام كثيراً .
وحتماً ستكون ردود أفعال الناس على ممارساتهم قاسية لأنهم يتدخلون في كل الأمور التي لا تعنيهم .

تحية لك سارة
دمت بخير

محمد سعيد

shalwatani من البحرين
24 سبتمبر, 2007 02:26 م
العزيزة سارة
مع الأسف فإن الهيئة تأمر بالمعروف الذي لا تقوم به ..
مثلاً تجدينهم يامرون الناس بالذهاب للصلاة في الوقت الذي تجدينهم فيه يسيرون في ممرات المول ..
في البحرين عندنا كانت هناك بعض التحركات لإشهار هيئة مماثلة ولكنها منيت بالفشل ولله الحمد..
نحن لسنا ضد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي أمرنا به الدين الحنيف ولكن ضد التستر والبغي على الأبرياء بإسم الدين ..
دمت بخير
شيماء
هدى من البحرين
24 سبتمبر, 2007 03:43 م
صديقتي العزيزة سارة..



الموضوع محزن ومضحك في ذات الوقت، المضحك أن الفتاتين دافعتا عن نفسيهما .. بأسلحتهما الخفيفة أو ربما أسلحتهما البيضاء..

كأن يحملان مايسيل الدموع .. أو كما قلت لربما يكون زجاجة عطر.. والمؤلم أو المحزن أن يستخدم البعض الدين كذريعة للتحرش في الفتيات في الأسواق

وإصلاحهم عن طريق الصراخ وضربهم.. متى كان الضرب في الأسلام مسموح وأمام غفر من الناس..

هذا في الأسواق..

فما بالك في بيت الله الكريم أو بالمدينة المنورة.. أكرمنا وأياكم زيارتهما.. والصلاة في روضة جنة رسولنا الكريم

هناك حيث تتعالى الصرخات وصياح الأخوة الملتحين بضرورة تغطية الوجه، رغم أنهم لا يفرقون بين مذهب وآخر

وأنا لا أعني سني أو شيعي، ولكن حتى بين السنة أليس هناك مذاهب متنوعة شافعي وملكي وحنبي وحنفي.. ومنهم من يجيز

تغطية الوجه والبعض الآخر يحببه وهكذا ولكنهم لأجل نزواتهم لربما يريدون ان تكون المرأة مجرد أسود في أسود

حتى لا تهيج كل تلك المشاعر المكبوتة..

أيعقل في بلد مسلم يتم ضرب المرأة لأنها لا تغطي وجهها أو كما يقول كاتب الخبر يضعن كمية من المساحيق..

بالله عليك أي كلام هذا الذي لا يمكننا أن نصدقه..



الف تحية للفتاتين .. وعلى القوة دوماً



ورمضان بخير
naditta من المغرب
24 سبتمبر, 2007 04:20 م
أتمنى أن تصبح كل النساء العربيات مثلهن في شجاعتهم ... لكي يدافعوا عن حققهم ويتصدوا لكل ظروف الصعبة التي تواجههم ...ولكن الأمل كبير
أشكرك على هذا الموضوع الجميل .وأدعوك لزيارة مدونتي المتواضعة
أختك naditta**
تالا من المملكة العربية السعودية
24 سبتمبر, 2007 07:25 م
هاها
مشكلة الهيئة وجود أناس فيها لايستحقون أن يكونو فيها ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر
وكما قلت الدين المعاملة
وصدقيني الخبر مبهر ومحطوط عليه توابل
:)
محمد م ع من المملكة العربية السعودية
24 سبتمبر, 2007 11:17 م
اهلاً سارة

قبل اكتب ردي عن الموضوع اتمنى من الجنسيات العربية اللي ردوا قبلي الاهتمام بمشاكلهم وبلاوي بلدانهم من رئيسهم إلى اصغر شخص فيهم وحل القذارة التي في بلدانهم وحفظ فتياتهم اللي ماتجد ماتأكل فتكون فتاة ليل كل يوم مع شخص أو تتجه للمرقص مكان رزقها البحرين خير دليل خلوا الهيئة ومشاكلها للسعودين فقط

ـــــــــــ

بالنسبة لك ياسارة استغرب تصدقين كل مايكتب وانتي تعرفين كيف الكذب متفشي في الصحف بشكل غير طبيعي زدائماً ما يأتي الاعتذار بعد مايكتب الكذب المهم

لا احد ينكر الاخطاء وخاصه الهيئة ولاكن مو معنا هذا الاهتمام بجهاز حكومي وضع من قبل الدوله وترك الاجهزة الاخرى تعاطف عجيب منك .. تعلمين انه قبل فترة رجل امن استخدم سلاح الدول لقتل رجل لانه وقع خلاف بينهم اي الشرق الاوسط عن ذلك
سمعتي برجل المرور الذي اقتحم مدرسة الاربعون بالرياض وقام بضم احدى المدرسات بعد ان مسك وجد انه سكران ثم ذلك الرجل الذي يبيع الهروين عندما قفز من منزله بتجاه الشارع وسقط على رأسه ومات واخذت الصحف تقول الهيئة وكلام يطول بالنهايه وقع الحق
يا سارة لاتتأتي بالشي قبل التأكد دائماً ماتأتي اشياء ثم تنكشف بعد فترة اسلوب الذي استخدم بالصحافه هو اسلوب شخص يريد شئ بنفسه اما انقام او غير ذلك المهم يوصل الشئ بطريقة مظحكة لنا ولو تحقق الامر لوجد غير ذلك

واين انتي من رواد السفارات لم تسمعي بهم؟
تعلمين انه فصل اكثر من شخص من الصحافه لانه كشف انه يقبض مبلغ مع راتبه الشهري من السفارة الامريكية والبريطانيه ..
غير ذلك الشاب اللي مسك قبل فترة من قبل وزارة الداخلية وكشف انه احد اعضاء منظمة الماسونية؟؟
محمد م ع من المملكة العربية السعودية
24 سبتمبر, 2007 11:29 م
يا سارة الهيئة جهاز به اخطاء ومنه فوائد لا ادافع عنهم بالعكس ولاكن لو أتينا للجد كل شخص سيطالب ويفضح اي جهاز حكومي ..

لم تذهبي للشرط وتري الفساد وفساد الضباط وبعضهم مدمن مخدرات!!
لم تري سلاح الحدود وبعضهم اصبح مروج مخدرات يدخل اي شي للبلد بمجرد اعطائه مبلغ مالي ..

لو كلنا اصبح ينتقد جهاز حكومي ..

لنتقد المفحط المرور وطالب بالالغاء ..

لنتقد مروج ومدمن المخدرات مكافحة المخدرات وطالب بالالغاء ..

لنتقد الجوازات مهرب العماله السائبه وطالب بالالغاء ..

يا سارة نحن نتكلم بالمنطق لا بالعواطف واي شئ يكتب نأتي ونتحدث وننتقد لأجل شي نفسي كلنا يتعرض لمضايقات من هيئة وشرطة ومرور وغيرها ولاكن هذا امن يجب احترامه محاولة تصحيح الاخطاء بالمنطق


ياسارة نحن بدولة يجب ان يكون لها أمن وان تحفظ المواطنين من اهل الفساد والإفساد .. انا بالرياض وارى واسمع قصص يشيب لها الرأس ولاكن نحمد الله انه يوجد أمن بوجود هذه الاجهزة ومن ضمنها الهيئة

اخيراً اتمنى النقد الهادف دفاعاً عن الوطن وليش الانجرار خلف اصحاب الهواء ولاحظي كيف تدخل من ليس في بلادنا ولاكن يعلمون جيداً ماذا عندهم وماذا عندنا ياسارة وكيف امننا وكيف امنهم وكيف فسادهم متفشي حتى في فتياتهم ولايستطيع ان يحميها احد ولاكن يأتون بأي وجه واي شكل من اجل ان نصبح مثلهم وهم وشيطانهم وجهان لعمله واحدة :)
na9er444 من المملكة العربية السعودية
24 سبتمبر, 2007 11:35 م
ساره
ربما كرهي للهيئة يشاركني فيه الآلاف غيري
ولكنني ورغم ذلك مع ما يقومون به من جهود كثيرة لا يعلن منها الا القليل
فتوجهات الصحف لدينا مع اظهار الهيئة بالتعصب والتعجرف والمواقف الخاطئة
اما الجيد من مواقفهم فلا يظهر وللصحف سياسة في ذلك فكم من بيوت دعاة داهموها وكم مصانع خمر و بلاوي كثير لا نقرأها أبداً . ! ! !

لو تسأليني هل تحب الهيئة ؟
بقول لأ
كم موقف ماله داعي صار معهم ؟
بقول كثير وهم على اللي على غلط

ولكني أبقى على موقف استمراريتها فالدين الاسلامي ينص على ذلك فقد قال تعالى : (( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ))

وهم بشر أولاً وأخيراً وكحال البشر فهم يخطئون ويصيبون
ومن المفترض أن يكون القائمين عليها أناس لهم دراية بطرق وآداب النصيحة والتعامل بسياسة.
فحفظ القرآن فقط وحفظ عدد من الأحاديث واطالة اللحية وتقصير الثوب لا يجب أن يكون المؤهل للانضمام للهيئة .

مجرد وجهة نظر
دمتِ بكل خيــر
اللورد النبيل من الأردن
24 سبتمبر, 2007 11:50 م
ساره

كل عام وأنت بخير

IRC President من مصر
25 سبتمبر, 2007 01:18 ص
الأخ المريد للإنتقاد الديموقراطي للهيئة

بصفتي مصري من الذي عاشوا في السعودية 12 سنة، أتمنى أن أكون في مستوى النقاش معك وألا أكون من دعاة نشر الغسيل القذر

ولكني سوف أتكلم من منطلق عربي أكثر من منطلق سعودي، الهية كنشاط أمني لها مشابه لها في جميع دول العربية، كجهاز أمن الدولة في مصر مثلا، فمنطلق الإصلاح لا التغيير يكون في الأشياء الضرورية والإستراتيجية، وذلك في بعض من المجالات مثل التي ذكرتها فعلا.

ولكن..

هل إذا تم إلغاء هذه الأجهزة الأمنية الإستثنائية، هل سيموت الناس من الجوع إلى الأمن؟ هل سوف ينهار المرور؟ هل سيحصل إنفجار إجتماعي إقتصادي سياسي؟

أنا لا أرى ذلك، ومعظم من له عقل وإحساس بآدمية الإنسان سوف يتفق معى أن إلغائها سوف يقلل من إحساس السلطة في أجهزة الأمن العادية وتكون خطوة في تهيئة المجتمعات العربية أن وظيفة الأمن هي أمن المواطن والشعب، والأمن فقط. زليس التسلط والتعذيب وآخر الأمراض النفسية والعقيدية (نتيجة الإحساس الخاطئ أنه لن يقدر عليه أحد) الناتجة من السلطات الهائلة لأجهزة الأمن الإستثنائية


وعذرا للإطالة
عـــــــــابرة من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 01:44 ص
مرحبا ساره

بعد طول غيبه عن قبيلتك اشتقت لك كثيرا ولقصصك

هكذا عندما يعالج الخطاء بخطاء .. تسال الدموع على صفحات الجرايد

الخطاء يقع على الطرفين

لي عوده ان شاء الله مع قصصك
وكل عام وانتِ بخير .. عل انها متاخره
:)
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 10:25 ص
محمد سعيد..


أنه بالتأكيد لأمر سيئ.. أن يعيش الوافدون إلى السعودية في حالة من الخوف بسبب هيئة الأمر بالمعروك..

أنها نظام جاهل وخاصة طريقة التوجيه.. أنها طريقة لأن نثبت أننا مجتمع متخلف جداً.
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 10:27 ص
شيماء ..

معك كل الحق.. أنهم يأمرون الناس بالصلاة.. وهم يتمشون في الممرات والمجمعات التجارية..!!

ونحن لسنا بحاجة إلى توجيه عن طريق جماعة التحقت بهذا الركب بعد خضوعها لتأديب في السجن بسبب أعمال منافية للأخلاق.. ليخرج بعد حفظه لجزء أو جزين ويطلب من الناس الهداية
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 10:28 ص
نعم ياهدى الموضوع في إتجاهين مضحك ومبكي.. المضحك طريقة دفاع الفتاتين عن نفسيهما.. والأسوأ هو كيفية التوجيه إلى الدين أو إلى الأحتشام والصلاة!!
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 10:31 ص
naditta

نعم أعترف انهما قمة في الشجاعة.. في ظل ظروف لا تسمح بأن نكون أو حتى نظهر شجاعتنا الشخصية..


شكراً لزيارتي
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 10:32 ص
تالا

الأمر بالمعروف لا يكون بهذه الطريقة.. فلنا في رسولنا الكريم على افضل الصلاة والسلام قدوة حسنة..!!

ولكن للأسف .. التشهير بالأسواق ومطاردة النساء هل نسميه أمر بالمعروف!!
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 10:33 ص
محمد ع

لا أعرف لماذا أخذت الموضوع اكثر من حقه.. والحقيقة أن هيئة الأمر بحاجة إلى أخذ دروس في التوعية وكيفية التعامل مع الآخرين..

وقرأت في جريدة الرياض أنه اصبح هناك كورسات تعليمية في كيفية التعامل مع الآخرين..!!

بصراحة.. لا أعرف لماذا " اشتطيييت" اكثر من اللازم في التعبير عن غضبك!!
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 10:34 ص
ناصر

سعيدة لوجودك.. سعيدة لأنك لا تغادر قبيلتي.. وسعيدة لأنك تعبر بكل صراحة ووضوح عن رأيك..

بالنسبة لي.. هم محتاجين للللللللللكثير حتى يصبحوا فعالين في المجتمع.. !!
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 10:35 ص
اللورد النبيل


وأنت بألف خير.. وينعاد عليك.. وعلى عائلتك.. باليمن والمسرات
شاهيندا من الأردن
25 سبتمبر, 2007 11:12 ص
اريد أن أعلق على تعليق السيد محمد ع
لا اعرف لماذا هاجمت في بداية تعليقك كل من علق من الدول العربية ، وهذه المدونة مفتوحة للجميع وليست مقصورة على السعوديين ، ربما هذا يدل على الطريقة التي تنظر وتعامل بها العرب في بلادكم والتي اتمنى ان لا تكون عند الكثير من السعوديين ، لأن العرب أعطوا للسعودية الكثير وأخذوا منها ،وصدقني عليك أن تغير النظرة إلى فتيات العرب ، فالحرة لاتأكل بثدييها ، وهناك فتيات يفضلن ان يمتن جوعا على أن تمسهن يد آثمة ، ولكن الحمدلله هناك الكثير من الخيرين ، وهناك فوقهم رب العالمين الرزاق ، والمغني ، والمعز والمذل فتذكر هذا قبل سب فتيات المسلمين ، السعودية ليست فقط للسعوديين بل هي للمسلمين جميعا وفيها بيت الله تعالى ، وما يحصل فيها يؤثر على صورتنا كمسلمين ، باعتبار الغرب ينظر اليهاكممثل للمسلمين ، اما الخبر فهو لم يشرح ملابسات الحادث لذلك لا يمكنني أن ارعف من هو المخطئ ، ولكن الهيئة كأي جهاز آخر تقوم على أساس فكرة صحيحة ، ولكن هناك بعض الأفراد ممن يطبقون هذه الفكرة بشكل خاطئ، فيشوهون الفكرة ، ويدمرون جهود من يعمل بصدق و إخلاص ، على كل أنا مع وجود الهيئة ولكن مع تغيير الأساليب ، تجنبا لإحراج الناس و تكريههم فيها
والسلام
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 12:54 م
IRC President ' مصر

مرحباً بك في مدونتي.. ولا داعي للإعتذار لأنك كتبت عين الصواب.. الشرطة وفهمنا وظيفتهم.. المخافر ومراكزها فهمنا هدفها.. لكن سلطة دينية.. هذي اللي مش قادرة أهضمها مطلقاً!!

وتحية لك..
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 12:55 م
عابرة ..

أفتقدتك جداً جداً.. جداً وجداً وألف جداً..

وجودك في مدونتي له رائحة غريبة.. مثل رائحة البراري وقت الربيع.. ومنتصف الشتاء..

أيتها الرائعة أذكريني دائماً.. لأنك في قلبي قبل رأسي..
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 12:57 م
شاهيندا

أرجو أن تقبلي الأعتذار مني أنا شخصياً.. فالعزيز محمد دائماً متهور ومنفعل في تعليقاته خاصة إذا ماكانت تخص المجتمع السعودي..

والله وأنا اقرأ تعليقه وضعت يدي على قلبي خوفاً من أي تهور غير محسوب.. وهو يعبر عن وجهة نظره وحده.. وليس وجهة نظر السعوديين..

وأرجو من الأخ محمد التقليل من حدة التعبير خاصة فيما يمس الأشقاء العرب..

وتحية جميلة لقلبك وروحك الدافئة..

ورمضان كريم :)
syrianvasco
25 سبتمبر, 2007 01:48 م
كنت ولازلت اعتبر ان تدوينك قديم جدا في اسلوبه بحث عن زلات المجتمع النظر لنفسك
بعيون غربيه تأثر بروايات كتبت للمراهقين عندما اجي لمدونتك احس بهزيمه الثقافه العربيه حيث تجسدين انتي الهزيمه اذا لم يكن بامكانك استعاده شخصيتك
العربيه او المخليه فهاجري هناك بيئتك الطبيعيه ارتاحي واريحينا من هذا الهراء ومن كثير من الكذب وعقده الحديث في الممنوع التي تسيطر عليك وهي قديمه
موضه باليه ثم لاادري لماذا انتم السعوديون مهتمون بابراز زبالتكم للعالم
لدرجه ان احد لم يعد يعرف عنكم الا السيء فقط
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 01:56 م

syrianvasco

تقول أن تدويني قديم.. إذا.. أرجوك أجعلني أرى التدوين الجديد الذي تتحدث عنه .. وأخبرني ماهو الفرق بين القديم والجديد..!!

ورغم أن تدويني قديم. فأنت تأتي إلي وتقرأني وتعلق على ما أكتبه سواءً كان الأمر هي زبالتك.. أم زبالتي التي لا أخشى عليها..

ولو كان الوطن العربي هناك أمل منه لأن يتغير.. فالآن أشك في ذلك.. كون أنه لازال هناك من يتنفس الغل دون محاول لأن يطور من نفسه!
mohammed55saeed من سوريا
25 سبتمبر, 2007 03:01 م

عزيزي المدعو ( محمد م ع ) وطبعاً من بعد إذن الصديقة سارة :
بما أنني من الذين قد ردوا قبلك على هذا الموضوع ، وبما أنك وجهت كلامك لكل الذين ردوا من قبلك من الجنسيات العربية ( يعني السعوديين شملهم عفوك )
كان لا بد من العودة والرد على ما جاء في تعليقك ( بما يخصنا نحن الغير سعوديين )مع ملاحظة مهمة يجب أن تعرفها وهي بأنني غير معني بجنسيتي " فكل قلوب الناس جنسيتي " كما يقول محمود درويش .

( اتمنى من الجنسيات العربية اللي ردوا قبلي الاهتمام بمشاكلهم وبلاوي بلدانهم من رئيسهم إلى اصغر شخص فيهم )
أعتقد بأن من ردوا قبلك لم يدّعوا بأن بلدانهم خالية من المشاكل والبلاوي ، ولم يقولوا أنهم يسكنون بلداناً كل من فيها أنبياء ومرسلين لا يخطؤون ، ولذلك لا أعرف لماذا أنت غاضب وحاقد علينا .
كل مافي الأمر أننا قلنا رأينا بمشكلة يعاني منها اخواننا السعوديين وكم سنكون سعداء عندما تأتي أنت أو غيرك من الأخوة السعوديين ويقول لنا رأيه بمشكلة نعاني منها نحن ( الغير سعوديين )

( وحل القذارة التي في بلدانهم وحفظ فتياتهم اللي ماتجد ماتأكل فتكون فتاة ليل كل يوم مع شخص أو تتجه للمرقص مكان رزقها )
كما أعتقد بأن القذارة موجودة بكل البلدان ، وفتيات الليل منتشرة بكل مكان في هذا العالم ، مع اختلاف النسبة من دولة لأخرى ...
ودعني أخبرك شيئاً مهماً ربما لا تعرفه وهو أن أغلب الدول التي تحيطها من الخارج هالة من التمسك بالدين ( الخالي من البدع والخرافات ) يكون لها النصيب الأكبر من القذارة في الداخل .
وأن الدول التي تمارس بحق شعوبها كل أنواع الكبت والحصار والرقابة والمنع يكون لها النصيب الأكبر من الفساد الأخلاقي ، ويكون استهلاك الممنوعات فيها أكثر من غيرها على عكس الدول التي تبيحها .

في النهاية لا أعرف ماذا تقصد بقولك ( البحرين خير دليل ) فأنا كل ما أعرفه أن البحرين بلد فيه عيوبه ومشاكله كباقي الدول ، غير أنه منفتح الى حد ما وفيه هامش من الديمقراطية وقائمة الممنوعات فيه أقل من غيره من دول الخليج وهذا ما يجعل الكثير من السعوديين يذهبون للسهر فيها أو لقضاء اجازة آخر الاسبوع أو للتمتع بما هو ممنوع عندهم . وطبعاً هذا الكلام لمسته من خلال وجودي في السعودية .

أرجو أن تهدئ أعصابك اخي محمد وصدقني لا أحد يريد ا
mohammed55saeed من سوريا
25 سبتمبر, 2007 03:02 م

أرجو أن تهدئ أعصابك اخي محمد وصدقني لا أحد يريد الإساءة اليك أو لبلدك .

محمد سعيد
ngoom57 من مصر
25 سبتمبر, 2007 05:09 م
الاخت سارة
ردى عليهم اتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم . فالدين للة وليس لهيئة دينية
ان تنصب نفسها حامى حمى الدين والقائم على رعاية مصالح ربنا فى الارض . الى متى سنظل كالنعام ندفن رؤوسنا فى الرمال .
والى الاخ المثار ضد الدول العربية من الرئيس الى الغفير . اخى من كان بيتة من زجاج لايرمى الناس بالحجارة. ويكفى ان دولتكم اسمها ال سعود ية واظن هذا كافى .
مصرى
bushra0011
25 سبتمبر, 2007 06:38 م
بشكلعام تصرفالفتاتين خاطئ ...


ماتوصل أبدا لمسيل الدموع!!

ثم رجال الهيئةليسواوحوش ..لوقالتالهماجزاكماللهخير أوإن شاءالله أو حتىطنشوا ..

لكانيكفي ..


ثمإختي لم تفترضين أن الرجل وليس الجمس لحق بهما ؟؟!!

إن كانت المسألة مجرد افتراض إذا يحق ايضا لي الافتراض..!

وأنا افترض ان الفتاتين تآمرتا بضحك وخفة على الرجل ليقترب فينصحهما فرشا عليه المسيل ..


..

سارة..

بوركت :)
محمد م ع من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 09:18 م

السلام عليكم ..
(اعتذر للاخوة العرب مابدر مني ولاكن لان اغلبكم يسمع ولايرى عن المشكله تحدث بما لايعلم لذلك تحدثت بمنطلق سعودي يعيش الواقع) ..
يا سارة لم أغضب بالعكس ادافع عن اي شي يمس وطني ياسارة وسأتغنى بأي نظام أمني وضع من الحكومة يحفظ امن بلدي ياسارة


عموماً الاخ الكريم IRC President

تقول بمنطلق عربي وليس سعودي والهيئة جهاز حكومي سعودي وليس عربي وهو جهاز امني وضع من قبل وزارة الداخلية مثل باقي الاجهزة الامنية السعودية وتحدثت في ذلك وهو جهاز ليس استثنائي يا اخي الكريم يبدوا انك لاتعرف ذلك رغم تواجدك 12 سنه بالسعودية

على العموم معلومة وصلت إليك متأخرة يبدو ذلك والامير نايف بن عبدالعزيز تكلم بهذا الموضوع عندما طالب البعض بالإلغاء(وتحدثت قبل ذلك في ردي السابق ان لو اي شخص يطالب بالإلغاء لطالب المفحط والمروج وغيرهم بجميع الاجهزة ونصبح بلا امن)
وقال الامير نايف هو جهاز امني حكومي نعالج مابه من اخطائه مثل باقي الاجهزة الحكومية الامنية التي نعالج اخطائها هذا الكلام يأتي من رمز الامن ووزير الداخلية

اتوقع هذا يكفي للبعض الذين ينظرون تحت اقدامهم ولايعلمون ما هذا الجهاز أو غيرة سوا كثرت البربرة سوا السباب والانتقاد لدرجه انه يوصل للتهزأ بالدين واتوقع امور الدين ليس بها علاقة في نقاشنا أليس كذلك سارة

تقول سارة أنه بالتأكيد لأمر سيئ.. أن يعيش الوافدون إلى السعودية في حالة من الخوف بسبب هيئة الأمر بالمعروك..

ياسارة عيب عليك تتغني بالغرب وتثني بما هم عليه ثم تخطئ في حق دولتك ..
سارة لو ذهب سعودي لمريكا قبض عليه يمارس الجنس مع فتاة ذات 14 عاماً ماذا سيحدث له (وفق نظامهم) انت تعرفين ماذا سيكون وماذا سيحاكم به لانه تخطى النظام والقانون هناك وهم الغرب الذين تتغنى بهم
ودولتنا ايضاً لها نظام يطبق يجب من يأتي ان يحترمه ومن لايعجبه فل يذهب الباب مفتوح بمصراعيه ياسارة
محمد م ع من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 09:18 م

السلام عليكم ..
(اعتذر للاخوة العرب مابدر مني ولاكن لان اغلبكم يسمع ولايرى عن المشكله تحدث بما لايعلم لذلك تحدثت بمنطلق سعودي يعيش الواقع) ..
يا سارة لم أغضب بالعكس ادافع عن اي شي يمس وطني ياسارة وسأتغنى بأي نظام أمني وضع من الحكومة يحفظ امن بلدي ياسارة


عموماً الاخ الكريم IRC President

تقول بمنطلق عربي وليس سعودي والهيئة جهاز حكومي سعودي وليس عربي وهو جهاز امني وضع من قبل وزارة الداخلية مثل باقي الاجهزة الامنية السعودية وتحدثت في ذلك وهو جهاز ليس استثنائي يا اخي الكريم يبدوا انك لاتعرف ذلك رغم تواجدك 12 سنه بالسعودية

على العموم معلومة وصلت إليك متأخرة يبدو ذلك والامير نايف بن عبدالعزيز تكلم بهذا الموضوع عندما طالب البعض بالإلغاء(وتحدثت قبل ذلك في ردي السابق ان لو اي شخص يطالب بالإلغاء لطالب المفحط والمروج وغيرهم بجميع الاجهزة ونصبح بلا امن)
وقال الامير نايف هو جهاز امني حكومي نعالج مابه من اخطائه مثل باقي الاجهزة الحكومية الامنية التي نعالج اخطائها هذا الكلام يأتي من رمز الامن ووزير الداخلية

اتوقع هذا يكفي للبعض الذين ينظرون تحت اقدامهم ولايعلمون ما هذا الجهاز أو غيرة سوا كثرت البربرة سوا السباب والانتقاد لدرجه انه يوصل للتهزأ بالدين واتوقع امور الدين ليس بها علاقة في نقاشنا أليس كذلك سارة

تقول سارة أنه بالتأكيد لأمر سيئ.. أن يعيش الوافدون إلى السعودية في حالة من الخوف بسبب هيئة الأمر بالمعروك..

ياسارة عيب عليك تتغني بالغرب وتثني بما هم عليه ثم تخطئ في حق دولتك ..
سارة لو ذهب سعودي لمريكا قبض عليه يمارس الجنس مع فتاة ذات 14 عاماً ماذا سيحدث له (وفق نظامهم) انت تعرفين ماذا سيكون وماذا سيحاكم به لانه تخطى النظام والقانون هناك وهم الغرب الذين تتغنى بهم
ودولتنا ايضاً لها نظام يطبق يجب من يأتي ان يحترمه ومن لايعجبه فل يذهب الباب مفتوح بمصراعيه ياسارة
محمد م ع من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 09:35 م
الاخ العزيز mohammed55saeed اعتذر لك ايضاً فأنا لست بحاقد ولاكن عندما يتحدث شخص بأمور بيتك يتدخل بحلها يطالب فوق ذلك هههههه وهو لايدري مالذي يحدث ايضاً يسمع اصداء بعيدة وعبارات شوش الكذب عليها كثيراً ..

عموماً بالفعل لايوجد بلد خالي من المشاكل والبلاوي وغيرها ولاكن اتحدث بما ارى في بلدي واعرفها جيداً مهما كان فيها من اخطاء وهي مستترة جداً بعكس ماترى من بعض البلدان المجاورة ولا احد يستطيع ان يأمر بمعروف او ينهى عن منكر لو فعل شخص اوتجرأ بأمر معروف او نهي لوضعت الجزمة اكرمك الله في فمه او ان يختفى في سجون لايعلم مابها من امور مشينه..

وتقول ياعزيزي (كل مافي الأمر أننا قلنا رأينا بمشكلة يعاني منها اخواننا السعوديين وكم سنكون سعداء عندما تأتي أنت أو غيرك من الأخوة السعوديين ويقول لنا رأيه بمشكلة نعاني منها نحن ( الغير سعوديين ) ..

من قال لك اننا نعاني من ذلك؟؟
ياعزيزي نحن نتحدث عن اخطاء من قبل جهاز حكومي أمني نناقش اخطائه ووضع حلول لها .. اما قولك نعاني من هذا وكأننا نريد الفكاك منه بي وسيله ولم نجد حل لهذه المعاناة .. هناك فرق عزيزي

محمد م.ع
nooodi1 من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 09:46 م
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

والله مشكلتهم مااحنا قادرين على حلها

جزاهم الله خير هو يجتهدون ولكن بطريقه خاطئه

يعني لو نلاحظ الاخطاء اللي تصدر منهم
ونرجع نسأل عن هذا الرجل نجد انه

كان قبل شهر او شهرين اكبر غزلنجي

كل انواع المعاصي ارتكبها

ومجرد مايلتزم يطلع ينصح الناس
ياخي بالاول اعرف وش الواجب عليك

وشنو طريقة التعامل وكيف تقابل السيئه بالحسنه

وكيف تنصح بالرفق واللين

اعرف كيف تحبب الشباب والفتيات بالدين

اتمنى أن ينظرو لهذه المشكله ونأمل منهم حلها في المستقبل

واشكرك اختي سارا على هالمقال الاكثر من رائع

mohammed55saeed من سوريا
25 سبتمبر, 2007 09:55 م

شكراً أخي محمد م.ع على جرأتك وشجاعتك
في الإعتراف بالخطأ وهذا ما يجعلني اتشرف بصداقتك ونسيان ما جرى .

وتعقيباً على ردك أظن أنك توافقني بأن المشكلة تكون أكبر عندما تطمس ولا يسلط عليها الضوء بعكس المشاكل الواضحة والتي تطفو على السطح التي حينها يمكن على الأقل التفكير بحلٍ لها .

وأنت تقول بأنك لا تعاني من ذلك ( تقصد الهيئة ) وهذا من حقك طبعاً ولكن هناك الكثير غيرك من مواطنيك يعانون منها وهذا أيضاً من حقهم .

تمنياتي لك بالتوفيق ، وحل جميع ما يعترضك من مشاكل أنت وكل الأخوة السعوديين .
دمتم بخير .

محمد سعيد
محمد م ع من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 10:37 م
وشكرا لك صديقي محمد سعيد رغم ان ردي الاول كان سببه ردك ومجموعه من سبق بقولك عشت في مدينة الرياض سنتين تعرفت من خلالها على جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ( صديقي يقول لي اكتب جماعة الأمر بالمعروك والنهي عن الويسكي هههههههه)
عزيزي انا اعترف بخطأي الاعتراف بالحق فضيله ولاكن يحزني من يأتي لبلدي ولايحترم أجهزة الامن ومنها الهيئة او الاستهتار بها أو تلفض عليها بما يليق :)
..

سارة ..
محمد ع
لا أعرف لماذا أخذت الموضوع اكثر من حقه.. والحقيقة أن هيئة الأمر بحاجة إلى أخذ دروس في التوعية وكيفية التعامل مع الآخرين..
وقرأت في جريدة الرياض أنه اصبح هناك كورسات تعليمية في كيفية التعامل مع الآخرين..!!
بصراحة.. لا أعرف لماذا " اشتطيييت" اكثر من اللازم في التعبير عن غضبك!!
ــــــــــ

عزيزتي سارة من قال لك اني "اشتطيييت"
أو غضبت بالعكس سارة ولاكن تضعي موضوع لجهاز حكومي أمني للنقاش لتصحيح الاخطاء ثم تردي عليه بهذه الردود لربما شئ بنفسك منها السب واللمز وعدم الخروج بفائدة اقرأي عزيزتي سارة ماتقولين :

أنه بالتأكيد لأمر سيئ.. أن يعيش الوافدون إلى السعودية في حالة من الخوف بسبب هيئة الأمر بالمعروك..
أنها نظام جاهل وخاصة طريقة التوجيه.. أنها طريقة لأن نثبت أننا مجتمع متخلف جداً.
..
الان اصبح مجتمعك متخلفاً ببعض اخطاء جهاز حكومي أمني!! ام ان ردك اتى وانتي في شارع الشانزلزية وتشربي القهوة الفرنسية فأثر تركيزها بعقلك؟

ــــــــــــــ

الأمر بالمعروف لا يكون بهذه الطريقة.. فلنا في رسولنا الكريم على افضل الصلاة والسلام قدوة حسنة..!!
ولكن للأسف .. التشهير بالأسواق ومطاردة النساء هل نسميه أمر بالمعروف!!
..
سارة انغضب من اناس يأدون ما أوكل لهم من الحكومة عقولنا ياسارة تريد الرحمه .. ثم روسلنا الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم قال الدين المعامله بنفس الوقت قاتل الكفار وارسل إليه واعد الجيوش !! لماذا فعل ذلك اليس الدين المعامله لاتأخذي ماتريد نفسك عزيزتي

ـــــــــــ

مرحباً بك في مدونتي.. ولا داعي للإعتذار لأنك كتبت عين الصواب.. الشرطة وفهمنا وظيفتهم.. المخافر ومراكزها فهمنا هدفها.. لكن سلطة دينية.. هذي ال
محمد م ع من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 10:39 م
ـــــــــــ

مرحباً بك في مدونتي.. ولا داعي للإعتذار لأنك كتبت عين الصواب.. الشرطة وفهمنا وظيفتهم.. المخافر ومراكزها فهمنا هدفها.. لكن سلطة دينية.. هذي اللي مش قادرة أهضمها مطلقاً!!
..
لان عقلك ياسارة ملئ بالأنظمة الاخرى خاصه الاوربين وكثرت سفرك هناك ولاكن جميل انت تعلمي انه هذا جهاز امني ببلدك مثل باقي الاجهزة هل فهمتي الان عزيزتي :)
محمد م ع من المملكة العربية السعودية
25 سبتمبر, 2007 11:02 م
اقول :
لو سألتني احد عن أفضل مواهب ( البعض هنا) لقلت لك إنه يجيد الرقص أفضل من غورباتشوف !!
والبعض مثل كوب الماء لا تستطيع أن تجد فيه القطرة الأولى
لذلك نقاش الامر بالاصلاح لا بالتلفيق ..


أريد أن أتحدث أكثر لكن أحدهم أرسل لي على البريد الاكتروني رسالة يقول :
(أنصحك تختصر في ردودك)

قالها وكأنه يريد أن يدفع في وجهي وهو مغضب !
(عليك ليل طويل فارقد عزيزي )

ـــــــ

محمــــــــــــد م.ع
amounalife من المغرب
26 سبتمبر, 2007 02:33 ص
لأول مرة أسمع عن شيء كشرطة الأمر بالمعروف أو شيء من هذا القبيل
شكرا لك على الموضوع

تحياتي
محمد بن سالم من المملكة العربية السعودية
26 سبتمبر, 2007 02:39 م
هههههههه

ضحكت لمن قرأت انهم حاولوا ينصحوهم

بالحسنى..ما اعتقد اغلب رجال الهيئة

يعرفوا ايش معنى الحسنى او النصيحة..

لان همهم الوحيد هو الفضيحة و اهانه

خلق الله
arooojh من المملكة العربية السعودية
27 سبتمبر, 2007 03:55 ص
مرحبا"سوسو"
موضوع حلو كثير
بقولك موقف حصل لصاحبتي
كانت مواعده وحده من صاحباتنا في مجمع الشرقيه النسائي اللي في الدمام
طبعا وصلها أخوها
صار ان البنت الثانيه ماقدرت تجي كلمتها وأعتذرت
اضطرت البنت تدق على اقوها عشان يرجع ياخذها
طبعاايش صار!!!!!
وهي طالعه من المجمع بتركب مع اخوها مسكتها الهيئه هي واخوها عند الباب وقالولهاهذا مهو أخوك هذا خويك
ماكان قدامه اخوها الا انه يطلع الاثباتات اللي معه عشان يتاكدون
وحطوا البنت وأخوها في موقف مايسوى وفشلوهم قدام الناس.
ياما تعرضت لمواقف كثيره مع الهيئه وليتهم على حق
وما أنسى لما صرخوا علي بأعلى صوتهم"تستري ألله يستر عليك"خلوا اللي بالشارع كلهم يلتفتون علي انحطيت في موقف محرج
اللي يسمعهم يقول ماعلي ملابس
ما أدري شيبوني البس غير النقاب والعبايه الواسعه
شكلهم يبوني البس خيمه
مستقوين على ناس وناس!!!
لاصارت الوحده مع ابوها مايقدرون يفتحون فمهم.
مع خالص حبي
devotion من المملكة العربية السعودية
27 سبتمبر, 2007 04:51 ص
اهلين اخت سارة

بصراحة يقال ان شرطه الهيئة ابدا لم يتم تربيتهم في الصغر.. وان الخلفية الثقافية عندهم صفر وان نصفهم لهم سجل سوابق..

لكن في ناس في الهيئة محترمين لأبعد حد احيانا لا قدم ينصحك تستحين من كثر اللباقة والذوق الي يعاملونك فيها
وهذا مررره نادرر
بس حصلت معي مره واستحيت تمنيت اني بجد كنت محتشمه مرة بس كانت صدفة

لكن الاغلب احيانا نفسك تفكين عباتك وتقولين عندك شي؟؟؟؟

في مواقف مرت علي مع شباب لو لا الله ثم الهيئة الله اعلم وين بكون... لانهم في كم مره ابعدوا الشباب عني...

لكن ارجع واقول...في عينات اعوذ بالله منهم بصراحة...

الله يهدينا كلنا ان شاء الله
ومن ضمننا الهيئة

دمتي بود اختي سارة

اختك

devotion

manalm78 من المملكة العربية السعودية
27 سبتمبر, 2007 05:13 ص
مرحبا اختي سارة لقد سرورت بمروري بمدونتك واعجبني كثيرا ما قرأت وخاصة هذا الموضوع لأنه فعلا بسببهم اصبحت لا اخرج من البيت منعا من الاحراج مع اني اول ما افتتح مجمع الظهران كنت فرحه لانه المجمع الوحيد الذي لا يذهبون اليه ولكن حتى هذا اصبحوا يذهبوا اليه اتعلمي ما المشكله انهم لا ينصحوا لانها لو كانت نصيحة فمن المفترض ان يقولوها ويذهبوا ولكن ما يحدث انه يبقى واقف او يمشي خلفك ولا يتوقف عن الكلام بل على العكس يبدأ صوته بالارتفاع اكثر واكثر وكأنكي تمشي عاريه ويكون الموضوع كله انهم يريدون ان تغطي الوجه لا اقول سوى الله يهديهمم لا اريد ان تعتقدي اني ضد الدين بالعكس انا احبه ولكن طريقتهم تنفر الناس من كل شيء واولها الخروج من المنزل
ودمتي بألف خير
قاضي المحبة من المملكة العربية السعودية
27 سبتمبر, 2007 06:56 ص
السلام عليكم

الاخ محمد م ع

انا معك في أغلب ما كتبت.

وأما ما يخص الهيئة فانا أقول ان اغلب المعارضين عليها هم من يرغبون في ان تكون الدعوى سايبة وعلى كيفهم يسرحون ويمرحون وما يبغون احد يقول لهم شي .
الأخت سارة
الأخوان الاعزاء
الأخوات العزيزات
في السعودية فقط
صدقوني و والله العظيم أن الهيئة ومع وجود أخطائهم العادية (وأنا أقول عادية لأن قطاع مثل قطاعهم وبحكم انة مثل باقي القطاعات الحكومية فلابد من وجود أخطاء فية) انهم يردون عنكم شر كبير وبلاء عظيم.
واللي ما يبي الهيئة كأنه يقول ما ابي أحد يقول لي ليه ما تصلي وليه ما تسكر محلك وليه تقلد الغرب وما تتبع سنة نبي الرحمه صلى الله عليه وسلم وليه تشرب الخمر وليه تأذي بنات الناس وليه تتبرجين وليه تفتنين الرجال بإظهار زينتك وجمالك لكل من هب ودب وليه وليه وليه ..... إلخ
وكأنه يقدر يسيطر على شهواته ورغباته ويقدر يقهر شيطانه وما يحتاج أحد يساعده على نفسه الأمارة بالسؤ.
هذا بالنسبة للسعوديين والسعوديات
واما أخواننا العرب الباقين فمنكم من زار المملكة ومن المفروض أن يكون ضيفا مؤدبا يحترم قوانين البلد وأنضمتها مثل ما أن أي زائر لبلده يجب علية أن يحترم أنضمتها وقوانينها ولا يتدخل في شيء لا يعنيه وصدقوني أن أي شخص يتعرض لموقف مع الهيئه أنه وحده من الثنتين إما أن يكون سبب لنفسه الشبهة معهم أو أنه وقع فيها.
وأما القسم الثاني من الأخوة العرب فهو ممن ينطبق عليه المثل الذي يقول (معهم معهم عليهم عليهم)فأحسن لة ينقطنا بسكاته.

وبعدين فرقوا بين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر و شرطة الآداب حقتكم لأن الفرق واضح والمعنى أسمى وأرقى والمنهج أشرف فالهيئة ورد ذكر عملهم ونشاطهم في القرآن الكريم وهو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي أيضا إتباع للسنة،وشرطةالآداب تشريع قانوني بشري بسيط يقوم بدور معين في الدولة فقط.

وبالنسبة للمدعو ngoom57

فأقول له آل سعود والسعودية تاج على راسك وبعدين لا تتكلم عن أعمامك بالطريقة هذي تدري لية لأن مرد ...... للجزار وانا أخصك بالكلام أنت لوحدك لأنك تستحق هذا وأعتذر من القراء ومن الاخت سارة على هذا الكلام .

وأتمنى من الأخت سارة عدم نقل مثل هذة الأخبار والمواضيع التي من الم
قاضي المحبة من المملكة العربية السعودية
27 سبتمبر, 2007 07:32 ص
السلام عليكم

الاخ محمد م ع

انا معك في أغلب ما كتبت.

وأما ما يخص الهيئة فانا أقول ان اغلب المعارضين عليها هم من يرغبون في ان تكون الدعوى سايبة وعلى كيفهم يسرحون ويمرحون وما يبغون احد يقول لهم شي .
الأخت سارة
الأخوان الاعزاء
الأخوات العزيزات
في السعودية فقط
صدقوني و والله العظيم أن الهيئة ومع وجود أخطائهم العادية (وأنا أقول عادية لأن قطاع مثل قطاعهم وبحكم انة مثل باقي القطاعات الحكومية فلابد من وجود أخطاء فية) انهم يردون عنكم شر كبير وبلاء عظيم.
واللي ما يبي الهيئة كأنه يقول ما ابي أحد يقول لي ليه ما تصلي وليه ما تسكر محلك وليه تقلد الغرب وما تتبع سنة نبي الرحمه صلى الله عليه وسلم وليه تشرب الخمر وليه تأذي بنات الناس وليه تتبرجين وليه تفتنين الرجال بإظهار زينتك وجمالك لكل من هب ودب وليه وليه وليه ..... إلخ
وكأنه يقدر يسيطر على شهواته ورغباته ويقدر يقهر شيطانه وما يحتاج أحد يساعده على نفسه الأمارة بالسؤ.
هذا بالنسبة للسعوديين والسعوديات
واما أخواننا العرب الباقين فمنكم من زار المملكة ومن المفروض أن يكون ضيفا مؤدبا يحترم قوانين البلد وأنضمتها مثل ما أن أي زائر لبلده يجب علية أن يحترم أنضمتها وقوانينها ولا يتدخل في شيء لا يعنيه وصدقوني أن أي شخص يتعرض لموقف مع الهيئه أنه وحده من الثنتين إما أن يكون سبب لنفسه الشبهة معهم أو أنه وقع فيها.
وأما القسم الثاني من الأخوة العرب فهو ممن ينطبق عليه المثل الذي يقول (معهم معهم عليهم عليهم)فأحسن لة ينقطنا بسكاته.

وبعدين فرقوا بين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر و شرطة الآداب حقتكم لأن الفرق واضح والمعنى أسمى وأرقى والمنهج أشرف فالهيئة ورد ذكر عملهم ونشاطهم في القرآن الكريم وهو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي أيضا إتباع للسنة،وشرطةالآداب تشريع قانوني بشري بسيط يقوم بدور معين في الدولة فقط.

وبالنسبة للمدعو ngoom57

فأقول له آل سعود والسعودية تاج على راسك وبعدين لا تتكلم عن أعمامك بالطريقة هذي تدري لية لأن مرد ...... للجزار وانا أخصك بالكلام أنت لوحدك لأنك تستحق هذا وأعتذر من القراء ومن الاخت سارة على هذا الكلام .

وأتمنى من الأخت سارة عدم نقل مثل هذة الأخبار والمواضيع التي من الم
nohaty من المملكة العربية السعودية
27 سبتمبر, 2007 09:16 ص
هي الشرطة الدينية التي تهينك وتقلل من إنسانيتك، وسط الجماهير أو في وسط الأسواق التجارية، فيلتم الناس حولك وتصبح لأجل أمراً ما، أضحوكة وفرجة لخلق الله..

صدقتي والله
عاد انا دمي محرووق منهم حسبي الله عليهم
المشكلة انهم يعكسوو صورة سيئة عنهم وعن الدين للاسف الشديد
بس تدري ياسارة
حلال فيهم اللي سووه البنات
عقبال البقية :)
مودتي
aNEen alward من عُمان
27 سبتمبر, 2007 06:29 م
كم هو مؤسف يا سـارة أن يُستغل الدين لـ أغراض شخصية :/


أعاننا الله


نصر الله الحق دائما .. أبدا


وفقك الرحمن وحفظك
no9on من المملكة العربية السعودية
29 سبتمبر, 2007 02:57 م
/

[(وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا (111)وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَا يَخَافُ ظُلْمًا وَلَا هَضْمًا (112)]سورة طه

/

يقول الشاعر :
فإن كان فعله الذي ساء واحداً
000000000 فأفعاله اللأئي سررن ألوفُ

/

دع الخلق للخالق ياساره

/

كُنت هناء ومضيت بهدوء ....

nooodi1 من المملكة العربية السعودية
29 سبتمبر, 2007 03:53 م
ngoom57
اولاً انت مين على شان تسب ال سعو او السعوديه او اي واحد من الشعب السعودي

ثانياً موضوع لا يعني لك حتى تشارك فيه او تبدي رأيك فيه

ثالثاً في مثل يقول ((الجمل مايشوف عوجة رقبته))

الحمد لله دولة تنعم بالامن والامان
حكومتنا ماقصرت علينا بشيء
كل شيء متوفر عندنا
ولا احد يضيع له اي حق

غيرناالقوي يأكل الضعيف
انت فقير تموت فقير
ماعندك ريال ماتسوى ريال
ألى أخ..

كل هالاشياء منبقه على غيرنا

اقل شيء المستشفيات بفلوس
مراكزالشرطه بفلوس
لاتوجد لا هيئة ولا غيرها

كالبهائم يأكل بعضهاا البعض

الحمد لله عندناالهيئة لها دورها
الشرطه لها دورها
المحكمه لها دورها

اخيراً الاخطاء ترد من كل مكان وفي كل وقت

فإذا ورد خطاء من الهيئة فهو يعتبر ضمن او جزء من الاخطاء التي ترد في كل دائر حكوميه
والحمد لله الذي امنا علينا بالامن والامان
وحفظنا من كيد الاعداء
سعود الجريسي من المملكة العربية السعودية
29 سبتمبر, 2007 07:34 م
ngoom57 انت أيها الذكر القزم القران امر بالمعروف ونهى عن المنكر وامر الناس بذلك ويطبقون ذلك


اما انت كما قلت نعامة في بلدك لاتفعل شيئاً ولا لك دخل بما نحن راضين به


مع اني احترم بعض من في بلدك ولاكن بما انك تهجمت سأقول لك آل سعود والسعوديين تاج على رأسك يكفينا فخراً وجود الحرمين ويكفيك عاراً وجود البارات والمراقص في بلدك


واذا مصر ام الدنيا وطبعاً السعودية أبوها

والام انثى وانت ذكر لذلك انطبق قول الله عز وجل (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ )

وداعاً
unremixable
01 اكتوبر, 2007 04:52 ص
"حاولا إيقافهما من اجل تقديم النصيحة لهم"
حــاولا إيقافهمــا بالطقــاق ...
والله حــالة الهيئة عنــدنا ...
أقـولك قصـة صـارت لصديقـي
نزل أمه قدام البيت و كان جمس الهيئة مار
جا قاله [المتشيخ] مين هالبنـية ؟
قعد زميلي يبحلق في أمه عجوز و يلا يلا تمشي
جلس يتهاوش مع الشيخ ...
ركب الشيخ جمسه و صدم سيارته و مشى ...
النــاس صاروا يقضون الويك إند في القمر
و حنــا لسا مبتلشين في الهيئة ...
...
keep holding on
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:19 ص
محمد ع..

محمد سعيد..

سعيدة بنقطة الحوار التي بينكما..
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:21 ص
amounalife ' المغرب

أنا كمان.. لمن كنت صغيرة.. كنت أفكر انو فيه شرطة وبس.. ماعرفت إلا لمن كبرت أنو فيه شي اسمه شرطة دينية.. !
الوضع يخووووف.. تحسي كذا أنو راح يقبض عليكِ لأنك تنفستي من فمك مش من أنفك!!

شي مو معقوول..
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:23 ص
محمد بن سالم

اي هم يستخدموا كل الطرق المتعارف عليها والغير متعارف عليها في احراجك أمام نفسك وامام عائلتك.. وكأنهم يعوضوا النقص اللي عاشوا فيه..
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:25 ص
أروووج .. كل عام وأنت بألف خير.. معليش جيت على الأواخر..

القصة اللي قلتيها قبل أشوي.. صارت لأكثر من شخص.. وبالفعل شي يقهر.. خاصةإنو مافيه أي تعامل منطقي مع المشكلة.. يحاولوا فقط إهانة الناس والتقليل من إحترامهم لقيمتهم الذاتية الخاصة بهم.
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:32 ص
أختي العزيزة devotion '

لك كل المودة.. وما أظن الهيئة لعبت أي دور في تنشئة وإعادة تنظيم المجتمع بصورة سليمة.. يمكن أنهم أبعدو الشباب عنك.. لكن ايضاً مهمة الشرطة وين.. يعني أنا افضل حذف نهائياً الهيئة لأنها مالها أي داعي ونخلي الشرطة تلعب دور قوي عن طريق تكثيف الدورات التدربية والدراسية لهم.. يعني مو كل واحد ساقط إعدادي أروح أخليه يشتغل شرطي وبس..

الشرطة لها مكانتها ووظيفتها الراقية.. وعلى الحكومة أن تهتم بهم وتهتم بوضعهم في أفضل حالاتهم..

دمت بكل حب وود..
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:35 ص
منال

والله صدقتي.. كنا فرحانين أنهم مايدخلوا مجمع الظهران.. تعرفي ايش النكتة لمن يقولوا فتح مجمع جديد واجمل شي مافيه مطاوعة.. بجد بجد ياليت انهم يكتفوا بالنصيحة لا يظلوا وراكي حتى الناس تبدأ تعطف عليك.. ويمكن تترجاكي تطلعي من المجمع.. ولمن ترجعي البيت.. تحسي بشعور غريب.. أنك لست فقط محبطة وإنما مهانة في شرفك وأخلاقك..!!

للأسف يامنال هذي هي الحقيقة :(
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:36 ص
قاضي المحبة..

وأنت بالفعل قاضي.. أحترم رأيك وأقدره كثيراً.. لكني بالتأكيد أختلف معك في بعض النقط التي أثرتها :)
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:37 ص
nohaty

هالمرة بف باف مش مسيل للدموع..!

الف تحية لمرورك
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:37 ص
أنين الورد..

وحشتيني جداً.. وللأسف هذا مايحدث عندنا :(
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:38 ص
no9on '

شكراً لمرورك .. :)
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:40 ص
nooodi1 '

معليش ليه كل العصبية .. رمضان كريم .. والصديق المصري لم يقصد أن يسئ إلى أي احد .. :)

الف تحية لمرورك ..
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:41 ص
سعود الجريسي..

معليش تروق اشوية.. الصديق المصري لم يكن يقصد الإساءة للسعودية أو حتى لأهلها..

دمت بكل حب.. :)
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:42 ص
unremixable

أما بالحسنى فكثر منها.. عاد مالقيت غير الهيئة يقولون شي بالحسنى.. هداهم الله .. والله ودي القي عليهم محاضرة عن كيفية أحترام خصوصية الآخرين!!

........... اقول ودي :)
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 09:47 ص
bushra0011

معليش الحدوتة اللي كتبتها تنفع فيلم في الليل .. أو خرافة.. بعدين مين فيه بنت عندها مسيل للدموع.. بالأمانة.. ربما يكون عندها بخاخ للجسم أو عطر..

لكن مسيل للدموع بعدين بسوق السويكت والعالم كلها تتبضع راح يتآمرون بالضحك.. معليش قصة خيالية.. اشوي!!
mjdsousy من المملكة العربية السعودية
02 اكتوبر, 2007 02:31 م
ههههههههههههه
والله ماقصرو فيون
كان بدون بدال مسيل الدمو مسيل تخلف
شو هل التخلف هاد ياخي شو بدكون بالناس مظاهر تبرج هههههه والله غريبة
مشكور علىالمقال الي بيرفع المعنويات
محمد الصالح من المملكة العربية السعودية
03 اكتوبر, 2007 12:04 م
مرحبا .. بسارة ..

هل تنقلب ساحات الأسواق إلى معارك ضروس .. يفت بعضها بعضا !! :)

أخشى .. أن تكون الهيئة وبنات المسلمين يوماً في صفين مختلفين .. قد جمعوا العدد والمعدات ..وأقاموا حرباً عالمية .. جديدة :)

تقديري
alferdous86 من المملكة العربية السعودية
03 اكتوبر, 2007 03:11 م
أفتخر بما يقوموا به هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر (أهل الحسبة) .. وأي رجل له غيرة ع دينه و ع بنات المسلمين سيفعل مثل فعلهم ..
ع الأقل رجال الهيئة أحسن من رجال الكدش و لو انول كلمة رجال ما يستحقوها ..و معليش هو ليش البنت تخرج السوق بمكياج و عطر ؟؟ بالله عليكم اش الهدف من خروجها بهذا المنظر؟؟اكيد كلكم عارفين و بلاشي استهبال ...و الصراحة هذا الكلام أول مرة اسمعه منكم ونا دايم لمن اخرج المولات اشوف بناااات تعبانييين الله يهجدهم و مفلوتين و ما في احد ما سكهم ..
و رجال الهيئة اش هدفهم من نصحهم غير انهم يحبوننا و يكرهو لنا الشر ويعتبرونا مثل اخواتهم حتى كدا يغاروا علينا حفظهم الله و كثر من أمثالهم ياااااااارب
lanaallah
03 اكتوبر, 2007 05:20 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت سارة حجازي من الاردن على ما اعتقد او من فلسطين
الاخوة المشاركون في هذا الموضوع الذي اثار الكثير من الجدل وانا اتابعه منذ اول يوم كتب فيه وارى هذا الجدل الكبير الذي انقلب اما بين مؤيد للامرين بالمعروف ومعارضين لهم او بين سعوديين وعرب او بين رجال وبنات
والله ان هذا لشيء عجيب
انا لم أزر السعودية يوما ولا اعرف هذه الجماعة الا بما اسمع عنهم
وبصراحة رجعت بذكرياتي الى كل من حدثني عنهم فوجدت ان كل من ذكرهم بسوء لم يكن فيه من الدين الا الاسم
ومع هذا لن اكرر كلام غيري ممن سبقني في التعليق ولن ادافع عنهم او اهاجمهم ولكني اتوجه الى الاخت سارة والاخوات اللواتي صففن مصفها فأقول لهن اتقين الله ولا يكون هذا الموضوع سبب فتنة بين المسلمين و اعتقد ان رجل الهيئة ان كان سيئا فلم ينتقي فتاة محتشمة فتحرش بها وان كان يقصد الخير عندما نصحهن بغض النظر عن الاسلوب فهو مأجور اي بكلا الحالتين الفتاة هي صاحبة الخطأ بعدم حشمتها ولباسها المثير للفتنة

abo9tif
03 اكتوبر, 2007 06:06 م
السلام عليكم ورحمة الله وبراكته
الاخ محمد ارجو عنده كيتابت موضوع او اي شيئ عد للعشره قبل بيتفوه اي شيئ من اين نبدء
المملكه العربيه السعودي دوله عربي ايش مي صير لها يصير لنا
انت تكلمت عن بنات العربية هم كلهم اخواتينا واخواتك هاد الكلام ماي يصير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكل بلد لها كفايتها لا اريد ان ادخل في متاهات تجرح الاخرين بس من الكلام يلي حكتو اخت ساره نصفه هوا الصح (2)انا كنت في السعودي الكرياة يوجد الكثير من يلي قالتو ساره انا اعرف ناس سعودين ماتو ولم يحجو اعرف كمان ناس عند صلاة الجمعة يختبيئو في مزرعه بعيده مشان ما حده يشوفن ما بيصلو الكثير الكثير واحد منهم معرف بلكريا من عشيرةالماضي ارجو من الشعب العربي ان يغضو من ابصارهم حتئ لا تكون فتنا ارجو من اخ محمد في مواضيعك لا تشمل الجميع كل مكان لهو بلويه وشكرا وليد سوريا
خالد من المملكة العربية السعودية
04 اكتوبر, 2007 01:33 ص
صراحه موضوع تافه لبعد حد ولا احد درى عنه بشي مع احترامي للي متعبين انفسهم ويردون واللي يضحك اكثر المعارضين يردون بمنطق وسارة صاحبة مدونه تتجاهلهم بكل غباء لدرجة ان غبائها بان بالردود الاخيرة عشانها تكره الهيئة وماتكلمت بالصراحه شكلك مثل ماقال اللي فوق ماعمرك حتى رحتي مكة وانتي سعودية هههههه
وتحسفت اني اتابع ورد بس غصب من شدت الغباء اللي موجود
احلى شي القصص اللي فوق اول مرة اشوف كذابين عيني عينك مشكلة قصص ماتدخل مخ وغير مرتبه بعد ههههه وقصص إسرائيلية على كيفكم
أمير الحرب من المملكة العربية السعودية
04 اكتوبر, 2007 01:54 ص
انا من قريت اسمك سارة جاسي وانا غاسل يدي وعارف انك من حقين الجناسي حسافه عليك أو على أبوك الجنسيه ولا رافضية حاقده اجل مصري يسبنا عيني عينك وتعتذرين عنه صدق انك وقحه بس لانه ماخالف كلامك ومشى معك والله ثم والله اتحدى اذا كان أصلك سعودية والدليل اقرى بالمدونه كل مالي اتأكد أكثر دليل طريقت تفكيرك لا عاد تتكلمين بمنطق السعودية اذا انتي تستحين انك من هذي الدولة دام احنا راضين وخليك بحالك ولا دوري لك دولتك الاصلية او دولة تضفك وتشيل زبالة افكارك معك ولاتدرين روحي بحرين دام مره عاجبتك نفتك من طروش البحر اللي حاسونا
y85f
04 اكتوبر, 2007 06:34 ص
سارررة ..

شلونك شخبارك ؟؟ ..

هاي شنووو !! ..

صايرة مدونتك ساحة حرب !!..

نسيت اكلج .. رمضان كريم عليج وعلى العالم الاسلامي اجمع بغض النظر عن البلد والقومية وهاي السوالف الي فرقتنا ..

تحياتي الك ولك المدونين

يوسف السامرائي
y85f
04 اكتوبر, 2007 06:34 ص
سارررة ..

شلونك شخبارك ؟؟ ..

هاي شنووو !! ..

صايرة مدونتك ساحة حرب !!..

نسيت اكلج .. رمضان كريم عليج وعلى العالم الاسلامي اجمع بغض النظر عن البلد والقومية وهاي السوالف الي فرقتنا ..

تحياتي الك ولك المدونين

يوسف السامرائي
y85f
04 اكتوبر, 2007 06:34 ص
سارررة ..

شلونك شخبارك ؟؟ ..

هاي شنووو !! ..

صايرة مدونتك ساحة حرب !!..

نسيت اكلج .. رمضان كريم عليج وعلى العالم الاسلامي اجمع بغض النظر عن البلد والقومية وهاي السوالف الي فرقتنا ..

تحياتي الك ولـ المدونين

يوسف السامرائي
مصراوي شرقاوي من المملكة العربية السعودية
04 اكتوبر, 2007 02:31 م


انا موجود بالسعودية 4 سنوات لولا ضروف العمل كان سبتها رجعت مصر


بس الحمد لله أني بكل سنه اروح مصر إجازة عشان افضفض الاضطهاد اللي حاصل لي طول السنه بسبب الهيئة السعودية اروح اشرب واسهر وامارس أي شي يخصني بدون حد يطاردني




والسعودية اضطهاد كبير وخاصه للبنات الشباب من الهيئة اللي مش أقدرين يمارسوا حتى الحب مع الشباب اللي في سنهم وبعضهم محتاج للجنس بشكل كبير



وفي بنات كتير بالسعودية كذا بس مجتمع مغلق مقفل بسبب الهيئة وتفكير مجتمع الرجعي بعكسك ياسارة مخك كبير أوي وتمارسي اي شي يخصك مثلي بالضبط

فؤاد رمسيس مصري - موظف بالسعودية بالمنطقة الشرقية
notigirl من المملكة العربية السعودية
04 اكتوبر, 2007 04:51 م
اقل شي اقوله على مدونتك ومواضيعك انها روووووووووعه ومفيده وكل شي الله يعطيك الف عااااااافيه يارب
يافلبي ابتسم من المملكة العربية السعودية
05 اكتوبر, 2007 01:35 ص
يعطيك العافيه اختي على نقل الخبر

صحيح ان بعض اعضاء الهيئه يتصرفون بتصرفات خطأ

مااقول غير الله يهديهم
sara1991 من المملكة العربية السعودية
06 اكتوبر, 2007 04:21 ص
ايش هذيييييييييي المعركة والله العظيم قلة ادب كل واحد يحترم نفسه(( خاصه اللي مو سعودي))
sara1991 من المملكة العربية السعودية
06 اكتوبر, 2007 04:23 ص
ياناس خافوا الله احنا برمضان الله يجزاكم الف خييييييييير
هجير الوصال من المملكة العربية السعودية
07 اكتوبر, 2007 02:11 ص

\
/
\
/
والله لو اني مكانهن (هالفتاتان) حشى مااعتذرت !!
خاصه اني على علم ويقين ومعرفه تامه بعمايل اعضاء او العصابه الخفيه التي تسمى برجال الهيئه ..

اتصدقي عاد
ذكرو لي بنات الرياض عن مواقف تموووووووت ضحك
ياما وياما
لا وتتكرر مراااااااااات ومراااااااااات
خذي هذي على سبيل المثال لا الحصر : مره وحده تمشي بالسوق مع اختها وتحرش فيها رجل هيئه وامرها باالستر وضربها بالعصى(خيزران)لانها طنشته ..وماكان من الاخت الكبرى الا انها جردته من العصى ومن فين يوجعك (ضربته)امام امة لا الله الا الله ومافكها الا العسكري الي معه
هههههههه هههههههههه
فتاه اخرى : بصقت بوجه احدهم
واخرى :ركلته برجلها .. وغيرها وغيرها
خليها على الله بـــس..
"والله ياسارا" لو البنات مو شايفين منهم الشينه ما تمادو عليهم بالرد والضرب !!
ومحدثتك اولهم>> الي هي انــــــا
مره قالي واحد منهم الستر يااختي الستر وانا صايره خيشه من الستر
قلت له: اقولك غض بصرك باالاول ! ثم انصحني باالستر!! وخلك في حالك ازين لك !! ترانا نعرف الستر قبل انشوف خشتك ..انقلع قلعك الله ..
وانسحب "المفتي المُتجوّل " بهدوء..>> مالهم الا العين الحمراء صدقيني
( وعلى فكره مارديت عليه الا لانه ناظرني بوقاحه من فوووق الى تحت ولا كسر عينه ابد "وياليتني وقتها كاشخه"!!كان قلت :ابلعيها يابنت وامشي "
الا طالعه بعباه ملحه شلحه ,وحالتي لله لاني كنت مستعجله وقتها ومالي خلق احد)
على كلاً
الموضوع باالنسبه لي نكته تزداد سخفاً يوماً بعد يوم
(الي هو موضوع رجال الهيئه وعمايلهم )

لا وازيدك من الشعر بيت ..
دخلت موقع العربيه ابحث واستشف موضوع الرجل الذي مات بتبوك ..
فوجدت حرباً طحون بين داحس والغبراء
ههههههههه هههههههههههههههههه
الي هم المدافعين والمهاجمين ..
وبصراحه تخاذلت عن الرد واثارني اكثر مقال عن / هيفاء وهبي حينها فقد كانت تعرضت لحادث اثناء تصويرها احد المشاهد .. واكتشفت ان تعليقي لهيفاء وهبي سيثمر ويكون بمثابه الدعاء لها بالشفاء لان مضرتها على نفسها ولاتتعدها ودعائي لها بالشفاء له مغزى اهم
هجير الوصال من المملكة العربية السعودية
07 اكتوبر, 2007 02:12 ص
يتبع>>

ودعائي لها باالشفاء له مغزى اهم واعظم من تفكيري واندماجي بمناقشة لن تجدي نفعاً بل على العكس تماماً ستُثير قوم اخذو على عاتقهم تكفير الناس سلفاً خاصه من يعارضهم او يجادلهم بامر ما .. ..

خليها على الله ياسارا..
):

\
/
\
/
راشد من المملكة العربية السعودية
07 اكتوبر, 2007 04:18 ص
للأسف مـ يحتاج لتوعية هو أنتي في هيئة الأمر بـ المعروف والنهي عن المنكر . .!

تدرين ليش ؟
لأنك تبين كل شيء يمشي ع مزاجك ..!
وعلى مزاجه ..!
والعب يـ فار وحس الدار ..!
لو أنك فعلاً عاقلة ومتفهمة لأمور مجتمعك ودينك لأثنيتي عليهم ,, و وبختي من أسحتق منهم . !

تذكري أنهم ابطلوا الأمئات من مصانع الخمور والدعارة و و و و الخ .!


ولكل شيء مـ تم نقصان ..!

abo9tif من الأردن
07 اكتوبر, 2007 10:22 م
السلام عليكم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
شو ماخلصنا من هاي القصه شو نسوان كر كر كر كر خلص وحدي واحد شتما اخلصنا لس شو هيا فلصطين ولا العراق ولا البنان شو وحدي قالت سالفي خلص اتناقشنا ونتهت القاضيا انا في عندي موضوع جديد موجود في موقعي ادخلو شوفو ديكورات المنار انا سني وليسا شيعي بس بنتي اسمها منار اصلن اسم لوحة محلي من قبل ميكون هناك قناة المنار شو ليسا هاد الموضوع اجمل وسكرآ ديكورات المنار ترحب بكم الاردن فرع الرئيسي فرع ثاني سوريا ادلب www.decoratalmnar.20m.com
sara1991 من المملكة العربية السعودية
08 اكتوبر, 2007 01:27 ص
والله العظيم كل وحده متبرجه تستحق الضرب والجلد هههههه هيا اللي جنت على نفسها ههههههههههه
sarahjassi82 من المملكة العربية السعودية
08 اكتوبر, 2007 07:49 ص
شكراً لكل التعليقات.. السيئة وهي الأكثرية .. والتي تكلمت بمنطق..وهي الأقلية..

منعاً لكمية الأحراجات سأوقف التعليقات على هذا الموضوع..

شكراً لكل الذي شارك برأيه..
shomoo3h من المملكة العربية السعودية
25 اكتوبر, 2007 07:56 م
السلام عليكم

اهلين ببنت بلدي سارة

الصراحة موضوع حساس

الهيئة وماادارك من الهيئة ؟؟
ماحد يعرفها الا مجرب أذاها

اخر ما صابنا منها لما وقفوا بنت عمتي وزوجها وهم على البحر

ولما اثبتوا انهم متزوجين

قال لهم طيب زوجتك هذا مكان تجون فيه

مع انه المكان مليان عوائل موو على جنب ولكن مادري وين يبونه يوديها

مادري اذا اشتهى البحر وش يسوي

يحط طشت ماي وشوي رمل ويقعدون


عالعموم انا ماانكر انه فيه جهوود بسيطة تشكر عليها الهيئة >>مع اني ماسمعت عنها :-D :-D :-D

بس تراهم زودووها

فلو في وحدة ماتبي تتحجب ماراح تسمع كلام الهيئة فليش يتجرأون عليها بالكلام


عزيزتي سارة

تقبليني صديقة لمدونتك
dli2000 من المملكة العربية السعودية
29 اكتوبر, 2007 08:54 م
اي شجاعة واي هباب ...

من متى صارت الدعارة والعربدة شجاعة ..

هذولا مجموعة بنات يدورون في الاسواق علشان يلفتون انتباه الشباب وتصير المطاردات من اجل الفتنه والدشارة ..

وكلنا نعرفهم من لبسهم الضيق في الاسواق والاصباغ الي على وجيههم.. واعتقد ان سارة حسب افكارها الي نقراها من هم اذا كان يسمح لها وزنها او لون خشتها.....
wael101 من المملكة العربية السعودية
20 نوفمبر, 2007 02:47 م
أستغرب هجومك الواضح على رجال الهيئة
وأتأسف على بعض الكلمات التي وصفتي بها رجال الهيئة

بفطرة الإنسان لا يحب التقيد فرجال الدين مكروهين من قبل البعض لأنهم يقيدون حريتهم

يا ليت كل واحد أن يكتب الحق ولا يحاول التشهير برجال الهيئة فكلنا
ذوو خطأ

والأصل يا أختنا الغالية أن تحمدي الله على تواجد رجال الهيئة فهم الذين يحمونك بعد الله عز وجل من شر الفاسدين

والله من وراء القصد

وشكرا
EngAhmedGamal
20 نوفمبر, 2007 09:46 م
بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الله تعالي :-
"وما أكثر الناس ولوحرصت بمؤمنين"
"إنك لا تهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء"

بالرغم من كثرة التعليقات المهاجمة لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر..

فإحقاقا للحق لابد من الاعتراف بدورهم في خدمة الدين وعندما يقوم بعض أفراد جهة كبيرة بأخطاء فليس هذا مبرر لاتهام الجهة بالكامل باتهامات كبيرة لا يصح أن تصدر عنا..

فمثلا لو سرق شخص سعودي فهل هذا مبرر لاتهام السعودية أو السعوديين بالكامل بإنهم لصوص .. لا أري في ذلك أي نوع من المنطق أو العدل ؟؟

فكما أن للهيئة أعمال جيدة جزاهم الله خيرا عليها فإن لهم أعمال وأخطاء ندعو الله أن يعفو عنها..

إنني مصري وأغبط السعودية على هئية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأتمني أن توجد جهة مشابهة لها في مصر بدلا من انتشار الفساد والانحدار الديني والأخلاقي..

ولعل أبرز أدوار الهئية في الدعوةإلى الصلاة وإسداء النصيحة ومنع الاختلاط والتبرج والسفور ...

أين أنتم من قول رسول الله صلي الله عليه وسلم فيما معناه:-
هممت أن أترك رجلا ليؤمكم في الصلاة وأذهب لأناس لم يأتوا للصلاة دون عذر لأحرق عليهم بيوتهم ..

لقد فضل رسول الله تأخير الصلاة ليقوم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فهو لم يقل أنا أصلي وأرسل شخصا يحرق عليهم بيوتهم..

أرجو الله أن يوفق الجميع ويلهمنا السداد والتوفيق ويتغاضي عن سيئاتنا ويغفر لنا ويدخلنا الجنة..

أخوكم في الله
أحمد :)
megdaf من المملكة العربية السعودية
26 نوفمبر, 2007 11:25 م
من ناحية الهيئة مشكلتها انها لا تحاسب نفسها ولا تفحص رجالها وهل هم فعلا ذوو قابلية في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهل الناس تتقبلهم و تتقبل أسلوبهم
والمشكلة الأكبر

لا توجد ضوابط

متى و كيف يتدخلون

وهل هناك رد اعتبار عند الخطأ

لأن من اهم أصول التعامل مع الناس
المقدار
والاعتبار

و رد الاعتبار عن التخطي على حقوقهم و ذاتهم التي لا يعلم بها الا الله وحده سبحانه
megdaf من المملكة العربية السعودية
26 نوفمبر, 2007 11:25 م
من ناحية الهيئة مشكلتها انها لا تحاسب نفسها ولا تفحص رجالها وهل هم فعلا ذوو قابلية في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهل الناس تتقبلهم و تتقبل أسلوبهم
والمشكلة الأكبر

لا توجد ضوابط

متى و كيف يتدخلون

وهل هناك رد اعتبار عند الخطأ

لأن من اهم أصول التعامل مع الناس
المقدار
والاعتبار

و رد الاعتبار عن التخطي على حقوقهم و ذاتهم التي لا يعلم بها الا الله وحده سبحانه
more2008 من المملكة العربية السعودية
13 ديسمبر, 2007 01:36 ص
أحببت ذكر هذه القصة حتى أن نكون أكثر أنصافًا.
ذات ليلة من ليالي رمضان الكريم جهّزت نفسي وسيارتي، لبست أحسن ملابسي الشبابية سرّحت شعري اخترت عطراً بعناية تعطّرت به ثمّ اتجهت إلى سوق بريدة حيث كثرة رواده وازدحامه.. كانت المسافة التي تفصل بلدتي عن بريدة تُقَارِبُ الساعة.. كنت طوال الطريق أحلم بأن أجد ضالّتي وكانت تدور في مخيّلتي مواصفاتها: بيضاء.. جميلة.. رشيقة..

وصلت بريدة وكانت عقارب الساعة تشير إلى ما بعد منتصف الليل.. أوقفت سيارتي بعد عناء من كثرة الزحام.. ترجّلت.. جهّزت ورقةً صغيرة كتبت عليها رقم هاتفي واسماً مستعاراً بدأت أمشي الهوينا التفت ذات اليمين وذات الشمال أبحث عن شيءٍ، صادفني رجل وقور سألني: ما عندك؟
قلت: أنزلت أهلي هنا وأنا أبحث عنهم..
ابتسم في وجهي وقال يا أخي السوق فتنة لعلك تتصل بهم وهذا أفضل أشرت أن نعم، تركني وذهب إلى حال سبيله.
تابعت مسيري وبعد برهة وجدت ضالّتي.. اقتربت.. حاولت أن أتكلم.. وإذ بالشخص الذي كلمني قبل قليل ومعه آخر يأخذ بيدي قائلاً تفضّل معنا.
قلت إلى أين؟
قال نحن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولابد من حضورك إلى المركز.
قلت: أهلي؟
فقال: ترجع إليهم بعد قليل إن شاء الله.
مشيت معهما وأنا أرتجف ماذا عساهما أن يفعلا بي في المركز؟ أسمع أنهم يضربون من يحضر إليهم.. ويوبّخونه...

وصلنا مبنى متواضعاً عرفت أنه المركز حين قرأت لافتته، صعدنا سلماً، طلبوا مني الجلوس على كرسي أنيق. أعطاني من كان هناك كتاباً وقال لعلك تقرأ حتى يفرغ الشيخ، جاملت.. أخذت الكتاب بدأت أقلّب صفحاته عبثاً وأنا أفكر فيما سيحل بي.. تفضل – قالها أحدهم -، قمت من مقعدي وتبعته.. دخل إلى مكتب رئيس المركز وأنا برفقته.. وإذا بشاب بالمكتب في الثلاثينات من العمر يدعونه الشيخ وتارة أبا منصور، بهي الطلعة بشوش الوجه وسيم إلى حدّ كبير لا أعرف هل هذه صفاته الخَلقية صحيحةً أم لشدة إعجابي بخلقه الرفيع وأدبه الجم. طلب مني الجلوس على كرسي ولم يكن يفصل بيني وبينه سوى مكتب من النوع الجيد، بادرني: أهلاً بك تفضل ما عندك؟
حقيقةً كذبت عليه. في بادئ الأمر اختلقت قصة خيالية.
ابتسم ابتسامة غير المقتنع ثم قال أسأل الله لك الهداية والتوفيق. لو لم تخطئ لم يحضروك لكن أياً كان الخطأ فهذا أمر طبيعي ا
hallol05093 من المملكة العربية السعودية
29 ديسمبر, 2007 12:39 م
شكرا على هذا الموضوع اللطيف
ولكن هناك بعض الناس للاسف يستخدمون طريق الدين لقضاء حوائجهم بشكل خاطئ
تقلبي مروري

اخوكي ربيع :-D
ساري الليل من المملكة العربية السعودية
05 فبراير, 2008 04:27 م
تذكرت قول احد اصدقائي ... ونحن في الطيش ... ( ونقول ان شاء الله ربنا يهدينا .. والحمد لله ادركنا الان ما كنا فيه .. ونحمد الله على نعمة العقل .. والعلم .. والدين )

في احدى المرات .. ونحن في السيارة .. نتسكع في الطرقات وبجوار الاسواق ..وندعو الله !!! ان نجد فتاة .. او فتيات لنقوم بالتسلية معهن وقضاء وقتا جميلا .. وممتعا .. ومروحا عن النفس والذات المكنونه المكلومه على امرها ..

ولقضاء حاجة في نفسي ونفس صديقي متوافقه في الشكل والقوامه .. للقي بها تكرما او عنوة .. لمن يستحقها .. واؤكد لمن يستحقها .. فقط

وندعو الله ايضا الا ترانا اعين الرقابة هيئة او شرطة .. اما عين الله فهي لا تنام تعلم بما تجهر به الالسن وما تخفيه القلوب ..

وكنا ندرك تماما المواصفات المطلوبه .. في النساء سواء من المظهر .. او حتى في وقع الخطوات .. او حتى .. في رائحة العطر المنبعثة من تحت العباة .

ولاننا حينها كنا في اشد الحاجة لنفضفض بما في انفسنا وفي قلوبنا وفي اجسادنا من عصارة دمنا ودسمنا .. هبة .. وعطاء .. لنخفف عن انفسنا بعض التشنجات العصبية .. التي بدأت تطغو على اعصابنا ..

فلا يستحق منا هذا العطاء الا بعض النساء

وللأسف عفووووا .. ولله الحمد لم نجد من نعطيه شيئا من هذا !!!

رغم مضي ساعات من اللف والدوران . فسألني صديقي قائلا .. ما يقولون ان الشيطان يسهل لك درب الزلل ويسعى معك لعمل الأثم وارتكاب المعصية ..

فأجبته .. بلا ..

قال وينه تكفى ناااديه .. وناديه يعني .. اطلب منه الحضوور .. وليس ناديه اسم فتاة .. !! حتى لا تخطأون القراءة ..

لقد قرر صديقي ان يستعين ببوش .. اقصد الشيطان .. والذي يدلعه صديقي ليقبل عليه .. قائلا وينك يا شوشو .. افا تخليت عني وقت حاجتي ؟؟؟

والحمد لله انه اخلى عنا .. واليوم نحن نتخلى عنه وللأبد ان شاء الله

سؤال بريء

ترى ما الذي دفع برجال الهيئة للحديث مع الفتاتين وتقديم النصيحة لهن ؟؟

وهل لو وجدن هاتين الفتاتين شابين مثلما كنا هل سيمتنعن .. برشهم بمسيل الدموووع ؟؟

على فكره .. كيف جلبن هالمسيل وكيف اعثر عليه .. ؟؟

رغم عدم حاجتي اليه .. فكم من نساء ذرفن د
ساري الليل من المملكة العربية السعودية
05 فبراير, 2008 04:29 م
تذكرت قول احد اصدقائي ... ونحن في الطيش ... ( ونقول ان شاء الله ربنا يهدينا .. والحمد لله ادركنا الان ما كنا فيه .. ونحمد الله على نعمة العقل .. والعلم .. والدين )

في احدى المرات .. ونحن في السيارة .. نتسكع في الطرقات وبجوار الاسواق ..وندعو الله !!! ان نجد فتاة .. او فتيات لنقوم بالتسلية معهن وقضاء وقتا جميلا .. وممتعا .. ومروحا عن النفس والذات المكنونه المكلومه على امرها ..

ولقضاء حاجة في نفسي ونفس صديقي متوافقه في الشكل والقوامه .. للقي بها تكرما او عنوة .. لمن يستحقها .. واؤكد لمن يستحقها .. فقط

وندعو الله ايضا الا ترانا اعين الرقابة هيئة او شرطة .. اما عين الله فهي لا تنام تعلم بما تجهر به الالسن وما تخفيه القلوب ..

وكنا ندرك تماما المواصفات المطلوبه .. في النساء سواء من المظهر .. او حتى في وقع الخطوات .. او حتى .. في رائحة العطر المنبعثة من تحت العباة .

ولاننا حينها كنا في اشد الحاجة لنفضفض بما في انفسنا وفي قلوبنا وفي اجسادنا من عصارة دمنا ودسمنا .. هبة .. وعطاء .. لنخفف عن انفسنا بعض التشنجات العصبية .. التي بدأت تطغو على اعصابنا ..

فلا يستحق منا هذا العطاء الا بعض النساء

وللأسف عفووووا .. ولله الحمد لم نجد من نعطيه شيئا من هذا !!!

رغم مضي ساعات من اللف والدوران . فسألني صديقي قائلا .. ما يقولون ان الشيطان يسهل لك درب الزلل ويسعى معك لعمل الأثم وارتكاب المعصية ..

فأجبته .. بلا ..

قال وينه تكفى ناااديه .. وناديه يعني .. اطلب منه الحضوور .. وليس ناديه اسم فتاة .. !! حتى لا تخطأون القراءة ..

لقد قرر صديقي ان يستعين ببوش .. اقصد الشيطان .. والذي يدلعه صديقي ليقبل عليه .. قائلا وينك يا شوشو .. افا تخليت عني وقت حاجتي ؟؟؟

والحمد لله انه اخلى عنا .. واليوم نحن نتخلى عنه وللأبد ان شاء الله

سؤال بريء

ترى ما الذي دفع برجال الهيئة للحديث مع الفتاتين وتقديم النصيحة لهن ؟؟

وهل لو وجدن هاتين الفتاتين شابين مثلما كنا هل سيمتنعن .. برشهم بمسيل الدموووع ؟؟

على فكره .. كيف جلبن هالمسيل وكيف اعثر عليه .. ؟؟

رغم عدم حاجتي اليه .. فكم من نساء ذرفن د
maajeed25 من المملكة العربية السعودية
23 فبراير, 2008 08:53 ص
يعطيكي العافيه اخت ساره
ممكن اكون صديق انا جديد
في في جيران وابي اتعرف على اصدقاء
وصديقات اذا مافي ازعاج
...........................
واله يستاهلون وقليله في حق الهيئه
والله شي حلو ويضحك والله
يستاهلونوالله شويه على الهيئه والله
لان والله الهيئه ضالمين والله

تخيلون من زود الغبا
انا رحت للرياض
اوكي ابي ادخل منتزه المنتزه للعوايل
معي اهلي طبع زوجت اخوي واخوي واخت زوجت اخوي
ومعي اخو زوجت اخوي واخوه
وين نبي نتمشا في المنتزه
دخلت ولا الهيئه واقفه على باب المنتزه
شفنى تقريبن 4 وثلاث حريم واطفال معنا
قال ممنوع الدخو قلااااا ايش السبب
مو عويال هذل ولا ايش
قال لا الشباب اكثر من الحريم ممنوع تدخلو والله مساكين ايش يبغون بضبط
والله قهر والله هذي السالفه صارت في
منتزه الثمامه في الرياض على طريق المخططات قهر
medo10mmm من مصر
03 مارس, 2008 09:04 ص
أستغفر الله

إخواني ،

هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر هيئة مباركه و واجب شرعي ، ولكن كون هناك من يسيء لها فهذا يتطلب من العقلاء أمثالكم أن يطهروها من هذه النماذج لا أن يهاجموها كهيئه ، و كفانا سخرية من الدين و أهله فإن الله لم يقبل استغفار و توبة الذين استهزأو بالمتدينين في عهد رسول الله

قد يكون هناك أفراد سيئون لكن الهيئه في ذاتها و بما فيها من علماء أجلاء تعرفونهم حق المعرفه بخير

و اخشى أن تكون هذه المقالة ذريعة للبعض لمهاجمة الدين أو هي محاولة لتحويل المجتمع السعودي لمجتمع أكثر تدنيا انقيادا وراء دول الغرب و الشرق المنحله ، والله السعودية رغم ما بها من أشياء قد لا تسر المرء إلا أنها تبقى خير بقاع الأرض و اقربها إلى قلبي حتى أكثر من بلدي ،

فاتقوا الله ، فما بلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

تحياتي
امل من كندا
13 مارس, 2008 03:48 م

العزيزه ساره مدونه لطيفه للغايه

دائما مااتأمل حال البشر واستغرب من عدم قدرتنا على تفهم بعضنا البعض..ثقافه التسامح منعدمه ..حينما نرى شيئا خاطئا ننقض عليه بالهجوم .نسنزف قوانا بالهجوم والتأليب ..كيف نحلم برقي المجتمع ونحن ننهش ببعضنا البعض ..هل غدا شعارنا اذا لم تكن معي فانت ضدي .وياليل مأطولك في هذا الوطن..


تحياتي
Justafriend من المملكة العربية السعودية
06 ابريل, 2008 02:08 ص
اقول وانا اقرا الموضوع خطر لي سؤال مدري وش جابه على بالي:

الحين لو تعرضوا لمضايقه من شباب يعاكسونهم تتوقعون بيرشون عليهم هالبخاخ
والا في هالحاله مو من البرستيج؟؟
ابو لارا من المملكة العربية السعودية
23 مايو, 2008 09:48 ص
قال الله تعالى :
( كنتم خير أمة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)

أصبح اهل الدين محاربون فلا تكوني انتي مع زمره من يحاربونه بل كوني مع من ينصرونه
azizr200680 من المملكة العربية السعودية
17 يونيو, 2008 10:19 م
اختي ساره
اسعد الله ايامك بالخير والمسرات
انا لا اترض على ماكتبتيه ولا اختلف معك عن وجود اخطاء لاعضاء الهيئات مثلهم مثل باقي البشر والمؤسسات الحكوميه اللتي لها سلبيات ايضا
ولكن لماذاالتركيز على سلبياتهم دون النظر الى الكثير والكثير من الايجابيات اللتي نسمع ونقرائها عبر الصحف من القبض على السحره والمشعوذين واوكار الدعاره ومصانع الخمر
هل توقف نظرنا عند السلبيات فقط
ايضا تعلقا على موضوع الفتاتين
المقال يقول انهم متبرجات وفي رمضان
ماذا تريدن هل نغمض اعيننا ونقول ليس من شأننا
ارجو ان يكون تعليقي بداية للحوار وليس للفرقه
azizr200680 من المملكة العربية السعودية
17 يونيو, 2008 10:20 م
اختي ساره
اسعد الله ايامك بالخير والمسرات
انا لا اترض على ماكتبتيه ولا اختلف معك عن وجود اخطاء لاعضاء الهيئات مثلهم مثل باقي البشر والمؤسسات الحكوميه اللتي لها سلبيات ايضا
ولكن لماذاالتركيز على سلبياتهم دون النظر الى الكثير والكثير من الايجابيات اللتي نسمع ونقرائها عبر الصحف من القبض على السحره والمشعوذين واوكار الدعاره ومصانع الخمر
هل توقف نظرنا عند السلبيات فقط
ايضا تعلقا على موضوع الفتاتين
المقال يقول انهم متبرجات وفي رمضان
ماذا تريدن هل نغمض اعيننا ونقول ليس من شأننا
ارجو ان يكون تعليقي بداية للحوار وليس للفرقه
عبدالعزيزالسالم من الولايات المتحدة
07 اغسطس, 2008 11:43 ص
المدونة سارة
اسعدالله صباحك بالود والاحترام
حاولت التواصل معك لااجل كتابة تقرير عن عالم المدونات ...
انتظر ردك على ايميلي
عبدالعزيزالسالم
الوطن
اعلامي
f20068@gamil.com
محد مثلي من المملكة العربية السعودية
02 سبتمبر, 2008 08:16 ص
اعجبت بدايه ,, ثم صدمت .. صحيح لديك قدره لغويه .. لكن ما الفائده ؟؟ اعلم ان الهيئه يفعلون اشياء خاطئه وليست من الدين وهنا لنا الحق ان نسمع من بيده الحل والربط .. وفي المقابل هناك من يستحق منا كل تقدير انقذ الكثير من مصائب عظيمه .. ساره اعترف اني اعجبت بدايه بأسلوبك ويومياتك التي كان لا يروق لي بعض افكارها ولكن كأي كاتب ليس كل كتاباته تروق لي ..لكن ماصدمني ..محاولاتك لاقناع القارئ انك كفتاه سعوديه تعاني ازمة الحريه وكأن القيود تكبلك وان كل هؤلاء يعيشون كسجناء؟؟ .. اعجب من تناقضاتك ..كلاً منا له مفهومه للحريه ..ليعيشها ويدع الاخرون يعيشون حرياتهم كما يريدون ..ولا يأخذ دور الوصي على امه بأسرها .. من حقك ان تنكري الاخطاءولكن حبذا لو كان بأسلوب راقي ..يبني لا يهدم .. قضيه ونقاش راقي ..لا نداءات جوفاء لااحد يستمع لها ..
ساره بدون هذه الارض تأكدي انك لاشي ..
والا لما يبذلون دمائهم مقابل تراب ينتمون اليه ؟؟
ردي كقراءه للمدونه وليس لهذا الحديث فقط

اتمنى ان يفهم مروري كمااردت

<< تسجيل خروج للأبد
naser15204 من المملكة العربية السعودية
08 اكتوبر, 2008 04:09 ص
سارة ابغااسئلك المدونةموجودة في كتابك اذاموجودةانسي انة يدخل بصراحة انا مثلك اكرهم بس الحق حق لهم اشياءحلوةمثل تخليص البنات من تهديد ضعاف النفوس باالصور المرسلة من قبلهم
احيك علي جراتك
Abdulrhman من المملكة العربية السعودية
25 ديسمبر, 2008 01:13 ص
عذرا اختي ، طرحك غير منطقي وردودك عاطفية لحد كبير ، الهئية نعمه رزقنا الله بها والحمدلله منعت الكثير الكثير من الشر . والبنات مشكلة ، تبقى تنترك على هوائها واذا طاح الفاس بالراس قالت ياويلتاه !